الاثنين، يونيو 22، 2009

عمرة إلى بيت الله الحرام

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله الذي وفقني لما يحب ويرضى وأدعوه أن يمن علي بالمزيد .. أديت في الأسبوع الماضي العمرة إلى بيت الله الحرام بمكة و زرت المسجد النبوي في المدينة المنورة وسلمت على النبي الكريم صلوات ربي وسلامه عليه وصليت في مسجد قباء تيمناً وإقتداءاً بالرسول الكريم فعن عبدالله بن عمر رضي الله عنهما قال: (كان النبي صلى الله عليه وسلم يأتي قباء راكباً وماشياً) البخاري ومسلم .. وسلمت على شهداء أحد وشاهدت جبل الرماة وجبل أحد وتخيلت الغزوة التاريخية التي شاهدت محاضرة كاملة للشيخ عايض القرني عنها قبل يوم فكان لها وقع كبير في نفسي ..

أشكر الشعب السعودي الكريم على حسن الضيافة وكثرة الابتسامة والحكومة السعودية على كريم العطاء وكثير السخاء والخدمة الجميلة في بيوت الله الأكرم .. كانت أيام وليالي جميلة يتخللها كثير من الهدوء والسكينة والراحة النفسية التي لا توصف والمنظر الأخاذ والروحانية العالية التي تكاد تلامس عنان السماء .. أتمنى أن يمن الله علي بأن يوفقني لتكرارها ويوفقني لحج بيته الكريم بإذنه تعالي ..

كل من شغلته مشاغله عن أداء العمرة أو الحج فها هي نصيحة لوجه الله والله إنها لفرصة لا تعوض فاغتنمها لعلها تكون فاتحة خير وبركة ودعاء مستجاب بإذنه تعالى ..

قد صورت بعض الصور القليلة وأعرض بعضها هنا لعلها تكون مصدر شوق لي ولكم بالمستقبل القريب .. وأسف لسوء الدقة وذلك بسبب أن التصوير تم بكاميرا هاتف سوني اريكسون W705 وكاميرته تعتبر ضعيفة نسبياً ..

نبدأ أولاً بصورة الكعبة المشرفة



وهنا منظر رائع خلاب أسرني بروعتك قبل دخولي للمسجد الحرام من باب المسعى


هذه صورة المروة

وهذه صورة المسعى

ثم ذهبنا إلى المدينة المنورة وذهبنا إلى شهداء أحد فسلمنا وصورت أولاً جبل الرماة


وهذه صور لجبل أحد



ثم إلى مسجد قباء



هذه الصور التي صورتها ولم أصور المسجد النبوي لمشاهدتي لافتة كبيرة كتب عليها ممنوع التصوير فآثرت الإلتزام وعدم التصوير .. ولكن المسجد النبوي يعتبر تحفة فنية رائعة وأخاذه للقلوب لذلك أنصح كل من جاء للعمرة أو الحج أن يزور المسجد النبوي ليرى العجب فيه ويسبح فيه الله ويصلي له والفضل في الصلاة فيه معلومة عند الجميع ..

بالنهاية أحمد الله الذي من علي وأدعوه أن يمن علي بالمزيد ..

نواف

هناك 4 تعليقات:

Eb9ara7a and his Wife يقول...

تقبل الله طاعتك
و جعل الله جهدك في موازين حسناتك

صورة تذاكرية ستحس بقيمتها مستقبلاً

تحياتنا لك

moodart.net يقول...

تقبل الله طاعتك

ما اجمل الاحساس الذي نحس به في الحرم

غير معرف يقول...

اخي اشكرك جدا و قد اعجبني تقيدك بالتعليمات بعدم تصوير المسجد النبوي حيث قلت "ولم أصور المسجد النبوي لمشاهدتي لافتة كبيرة كتب عليها ممنوع التصوير فآثرت الإلتزام وعدم التصوير " و لو كلا راقب نفسة و مدي تطبيقها النظام دون ان توثر فيه سلبية الاخرين لكان لذلك منافع عضيمة اعجنبي في مقالك الاقتصار على زيارة الاماكن المشروع زيارتها وهي ثلاثة المسجد النبوي و شهداء احد لمن و صل المدينة و الصلاة في قباء

غير معرف يقول...

ما شاء الله عليك …•–•…
تقبل الله طاعاتك…
شكرًا …•–•