السبت، أغسطس 16، 2008

فانتسي ... ترافيان

بسم الله الرحمن الرحيم

يبدو أن صناعة الألعاب قفزت إلى الإنترنت وظهرت بشكل جلي وكبير كما هي صناعة البرامج المكتبة وغيرها .. وبالطبع نحن كعرب نحب الألعاب بشكل كبير إذا ما قارناها بحبنا للبرامج لذلك إنتشرت لدينا بشكل كبير هذه الألعاب خصوصاً مع عدم حاجتها إلى هاردوير ذا مواصفات عالية وطبيعتها التفاعلية مع الآخرين من كل أنحاء العالم .. لفت نظري لعبتين لاحظت أنها لقيا إستحسان الكثيرين في الوسط العربي .. الأولى هي Soccer Fantasy Games وهي لعبة لا يحبها إلا متابعي الدوريات العالمية لإرتباطها الشديد بهم والثانية هي travian وهي لعبة قتال استراتيجي للوسط إلى هدف محدد (معجزة العالم) وذات انتشار واسع في العالم العربي ..


Fantasy

أنصح كل من يعشق كرة القدم ويتابعها حتى الجنون أن يمارس هواياته التحليلة وقدراتها التدريبية في إختيار التشكيلة للمثالية ليرى قدراته الحقيقية في هذا المجال الشيق الممتع .. بدأت اللعب بها منذ الموسم الماضي واليوم يبدأ الدوري الإنجليزي وقد إخترت فريقي مسبقاً لهذه البطولة وأنصح الجميع أن يبدؤوا بذلك الآن من خلال موقع البريميرليغ الرسمي قسم الفانتسي وبالنسبة للدوريات الباقية كالأسباني () والإيطالي وغيرهم ستجدون أن موقع ألعاب ESPN قد حصص لهم أقسام خاصة لمحبي هذه الدوريات لكنها بصراحة ليست كمستوى الفانتسي الخاص بالبريميرليغ والشبيه بفانتسي التشامبيونز ليغ المقدم من الـUEFA نفسها ..

لعبة ممتعة لا تحتاج سوى ساعة بالإسبوع لإختيار الفريق ووضع الإحتياطيين والكابتن الذي يحصل على نقاط مضاعفة مع العلم أن لكل لاعب تبديل واحد ونقاط محددة كل أسبوع وكل تبديل إضافي للاعبين من خارج الفريق يخصم منك نقاط معينة .. وحساب النقاط يختلف من موقع للآخر وكل ذلك حسب ما يحدث على أرض الواقع .. لعب ممتع أتمناه لكم :)


Travian

من لا يعرف ترافيان اللعبة التفاعلية الاستراتيجية الرائعة .. دخلت هذه اللعبة واستمتعت بها لمدة قصيرة حتى بدأت تنهال علي اللعنات بالرسائل الخاصة والسباب الشديد فكرهت اللعبة وتركتها على الرغم من الوضع الجيد تقريباً الذي كنت فيه .. من عيوبها كذلك حاجتها إلى التطوير المستمر وبالتالي يجب على اللاعب أن يكون متواجداً كل ست ساعات على الأقل وهذا أمر شاق إذا ما اعتبرنا أنها تحتاج إلى عام كامل وبالتالي ضياع وقت كبير في لعبة وهذا أمر غير مقبول نهائياً .. كذلك إدخال الذهب فيها وأصبح صاحب المال هو صاحب الأفضلية فيها أعتبر نقطة سلبية في اللعبة ولا عدالة فيها خصوصاً أن البعض يدفع ليتطور بسرعة ويهجم على شخص كان قد شن عليه هجوم سابق .. لكنها برأيي تبقى من الألعاب الجميلة والتي تحتاج إلى تحدي وحنكة حربية وإستراتيجية في إكتساب الأصدقاء وردع الأعداء ومعرفة مواطن الضعف والقوة فيهم ..


لم تكن هذه التدوينة بقصد التعريف في هذه الألعاب وإنما مقدمة بسيطة ورأي شخصي لكل لعبة منهما .. ولمن يريد شرح كيفية اللعب سيجد الكثير بإستخدام قوقل ..

نواف

هناك تعليق واحد:

KuWaIt MaStEr يقول...

جدا انها اللعاب رائعه ومشوقه ولها عاشقهيا من محبين تلك الالعاب الاون لاين وبعض اللعاب تتطلب وقت تطويل لانجازها مثل ترافيان

تحياتي