الأربعاء، يونيو 18، 2008

فايرفوكس 3 خيب آمالي

بسم الله الرحمن الرحيم

كنت بإنتظار الفايرفوكس الثالث وكلي أمل أن تصدق الأماني وتتحقق الأحلام بمتصفح فيه من المميزات التي تجعلني لا أفكر بغيره لأنه ببساطة يحقق متطلباني كمستخدم بسيط أبحر في محيط الإنترنت الواسع .. كل هذا وجدته في الفايرفوكس الثالث إلا أمر كان الكثير من محبي هذا المتصفح يتمنون التخلص منه واستبشر الجميع خيراً عندما تم الإعلان أن هذا الأمر عولج في هذا الإصدار ..

أتحدث هنا عن إستخدام الذاكرة في الفايرفوكس .. حيث كان معي في الإصدار الثاني يستخدم ما لا يقل عن 50 ميغا من الذاكرة ويتصاعد ليصل إلى 90 ميغا كحد أقصى وذلك عند تشغيله فقط مع إضافات بسيطة مثل IE tab - WebMail Notifier - tiny menu وجافا في بعض المواقع .. في الإصدار الثالث ازداد الأمر سوءاً حيث وصل إستخدام الذاكرة إلى 150 ميغا فقط للفايرفوكس !!!

المسألة ببساطة أن إستخدام الذاكرة إزداد وبشكل ملحوظ في الثالث عن الثاني مع إستخدام نفس الجهاز ونفس الإضافات .. لا أفهم المشكلة أين وكل ما جاء برأسي حينها هو أن الفايرفوكس الثالث خذلني من هذه الناحية بشكل كبير .. أتمنى أن تكون المشكلة في الإعدادات أو أنهم ربما يمزحون :) وهذه الصورة من جهازي كدليل ..




نواف

هناك 4 تعليقات:

الاهلاوي29 يقول...

انا الاكسبلورر يوصل عندي 600 !!
المشكلة في الفايرفوكس يعلق كثير وما يفتح الصفحات أحياناً !

ان شاء الله يتغلبون على هالاخطاء !

3baid يقول...

Install Adblock Plus and NoScript Plugins. They can reduce the memory and CPU usage.
Otherwise, buy more RAM, they're cheap these days.

Nawaf يقول...

الاهلاوي29 .. بالنسبة لي تخطيت مرحلة مقارنة الفايرفوكس بالاكسبلورر منذ زمن بعيد ولكنني استغربت من زيادة الحاجة إلى الذاكرة من قبل البرنامج على الرغم من إعلانهم أنه أصبح يحتاج أقل ..

3baid .. Iam talking here about their announcement that the memory problem has been fixed with this version ... and as you saw it's not fixed with me at least ..

نواف

monem يقول...

المشكلة أن هناك بعض الصفحات لا يتصفحها بشكل جيد
بعض الصفحات لا يعمل فيها الفلاش
بعض الصفحات تطلع القوائم فيها بشكل غير متناسب
هذه كل ملحوظاتي على هذا المتصفح