الأحد، أغسطس ٢٦، ٢٠٠٧

الملحد الصادق ثامر

بسم الله الرحمن الرحيم

- يعود لنا الدكتور محمد العوضي في مقالاته التي ينشرها في زاوية خواطر في صحيفة الرأي العام وقد أصدر في الفترة السابقة سلسلة مقالية مصغرة في بحثه عن الإلحاد والملحدين والذي نراه واضحاً وجلياً سواء في برامجه التلفزيونية أو مقالاته ولقاءاته المكتوبة ..
يؤكد الدكتور في مقالاته أن للإلحاد أسباب كثيرة منها عبثي يستخدم الإلحاد لتفسير أو تحليل ما يقوم به من محرمات ومنها الغاضب على تراجع المسلمين ومنها الباحث المنطقي وغيرها الكثير .. ودعا الدكتور كل من له صلة بالشباب الملحد أن يحاولوا تفسير اتجاههم هذا ومحاولة ثنيهم عنه بالعقل الذي دعا الإسلام لإستخدامه في كل وقت فالمدرس مع طلبته والأب مع إبنه وشيخ المسجد مع سائليه .. فلا يتم علاجه بالزجر والهجر الذي يزيد الكراهية ويبعد العقلانية في عقل هذا الملحد والتي تعتبر الطريق الوحيد لعودته ..
تساءل الدكتور في مقاله الأول عن وجود ملحد كويتي وأجاب في نفس المقال عن تساؤلاته بتجاربه وإستنتاجاته .. ثم عرض في مقاله الثاني بعض نماذج هذا الإلحاد مع الإصرار أنه (أي الإلحاد) لا بلد له ولا موطن .. وكانت آخر مقالاته في هذه السلسلة حتى تاريخ كتابة هذه التدوينة هي التجربة الرائعة مع الملحد الصادق ثامر من السعودية والتي عنونها بـ سهرة مع ملحد سعودي .. كانت تجربة رائعة في عالم الإلحاد الذي يعود بزيادة في الإيمان وعمق وثقة .. وقد أثبتت لنا التجارب أن المسلمون الذين أسلموا بعد كفر هو أكثر تمسكاً بالإسلام من الإسلام الوراثي أو إسلام العادة ..

- لمن يود متابعة مقالات الدكتور محمد العوضي التي تعرض في صحيفة الرأي العام عليه بالذهاب إلى الأرشيف الخاص به في بوابة العرب ..


- أتذكر أني تشرفت بمقابلة الدكتور مرة واحدة في حياتي للأسف كنت سلبياً فيها لدرجة أنني لم أسأله في أي من الأمور التي تدور في داخلي وتحيرني .. بالكاد قمت بالسلام عليه والسؤال عن الصحة حتى أنه سألني عن إسمي مرتين حتى أجبته ! ..

- أتمنى أن يكثر كتاب المقالات البارعين في صحفنا المحلية وأن يكتبوا عن هموم الشارع وتطلعاته لا هموم أصحابهم فقط .. وللأسف قلة من الموجودين حالياً من يجذبك بإسلوبه حتى لو لم يكن الموضوع بنفس القيمة فلا ترى اللغة حاضرة في التعبير عن المكنون إلا فيما قل وندر ... ولدي أمل كبير في ألا يكتب الكتاب مقالاً فقط لأنهم اعتادوا على النشر في كل سبت أو أحد أو مرتين بالإسبوع فإن لم يكن لديك شئ يستحق النشر لا تشوه ما كتبته سابقاً بما تكتبه لإكمال عمود في الصحيفة .. ولم لا يتم دعوة كتاب ناشئين يظهرون على الساحة ويحاولون إثبات جدارتهم فلقد أثبتت المدونات قدرة الشباب على الكتابة عن همومهم في الوقت الذي يغيب من يكتب عنهم هذه الهموم ..

- شطحت عن الموضوع كثيراً فأرجوا المعذرة ..

نواف

الأحد، أغسطس ١٢، ٢٠٠٧

تميم القدس ... أجمل ما سمعت فيها

بسم الله الرحمن الرحيم

فعلاً قصيدة رائعة تعد أجمل ما سمعت على الإطلاق في رسم ملامح أهل القدس وحجرات القدس .. أتحفنا تميم بما يحوي وأنقله إليكم بما فيه ..



ولمن لا يعرف تميم البرغوثي فهو شاب فلسطيني مشارك في برنامج أمير القوافي الذي تنظمه قناة أبو ظبي .. وقد نجح في الوصول إلى الدور الثاني من المسابقة حتى الآن .. أتمنى له كل التوفيق

نواف

الأربعاء، أغسطس ٠٨، ٢٠٠٧

فلم : كركر

بسم الله الرحمن الرحيم

- ذهبت قبل أيام لحضور فلم كركر للممثل محمد سعد في ثاني يوم يعرض فيه بالكويت وقد كان الطلب عليه كبيراً لدرجة أني لم أستطع إلا أن أحجز مقعداً لليوم التالي وقد فعلت ذلك ولكن بعد مشاهدتي للفلم تحسفت كثيراً لمشاهدته لعدم وجود أي شئ يدعو للضحك فيه ويجب أن يعي محمد سعد أن عليه تغيير طريقته التي أصبحت تقليدية للغاية والتي تذكرني بالممثل الهوليوودي جيم كاري حينما كان يأتي بالنجاح تلو الأخر ولكن بعد عدة أفلام مل الناس من طريقته التي فجأة أصبحت ساذجة غير صالحة للفكاهة ولكنه ممثل كبير يمكنه عمل أدوار وشخصيات عدة وقد ظهر في أفلام ليست هي من نوعة المعروف ومع ذلك قدم فيها دوراً رائعاً مثل Eternal Sunshine of the Spotless Mind وكذلك في فلمه الأخير حسب علمي The Number 23 وقد قدم فيها أدواراً رائعة .. أفلام كهذه تدل على قوة الممثل ومع ذلك لم يدع مجال اختصاصه الكوميديا جانباً بل يعود لها وأخرها فلمه Fun With Dick and Jane الذي جاء له بإيرادات جيدة جداً .. لذلك أتمنى أن يقوم الممثل الجميل محمد سعد بالتنويع في أدواره ولا يجعلها كلها نسخاً بأسماء مختلفة وقد أظهر قدرة في بعض اللقطات في فلمه كركر كانت فيها دراما ممتازة وتصف قدرته لها وكانت برأيي أفضل ما بالفلم ولهذا يحتاج إلى إعطاء أفلام بألوان أخرى وأتوقع ذلك في الصيف القادم ..


إسم الفلم : كركر
بطولة : محمد سعد - ياسمين عبدالعزيز - حسن حسني
اخراج : علي رجب
النوع : كوميدي

- سمعت مع أصدقائي أن الفلم لا يلقى النجاحات المعتادة لمحمد سعد في مصر ويبدو أن فلم مرجان أحمد مرجان لعادل إمام هو صاحب النجاح الساطع هذا الصيف وقد ذكرت شركة السينما الكويتية أن الفلم سيعرض في عيد الفطر القادم ..

- شاهدت اليوم فلم التقرير للرائع المدهش دريد لحام .. كم أتمنى أن أشاهد هذه الكوميديا الراقية التي تتطرق لمشاكل المجتمع بكافة طبقاته ..

نواف