الأربعاء، أغسطس 08، 2007

فلم : كركر

بسم الله الرحمن الرحيم

- ذهبت قبل أيام لحضور فلم كركر للممثل محمد سعد في ثاني يوم يعرض فيه بالكويت وقد كان الطلب عليه كبيراً لدرجة أني لم أستطع إلا أن أحجز مقعداً لليوم التالي وقد فعلت ذلك ولكن بعد مشاهدتي للفلم تحسفت كثيراً لمشاهدته لعدم وجود أي شئ يدعو للضحك فيه ويجب أن يعي محمد سعد أن عليه تغيير طريقته التي أصبحت تقليدية للغاية والتي تذكرني بالممثل الهوليوودي جيم كاري حينما كان يأتي بالنجاح تلو الأخر ولكن بعد عدة أفلام مل الناس من طريقته التي فجأة أصبحت ساذجة غير صالحة للفكاهة ولكنه ممثل كبير يمكنه عمل أدوار وشخصيات عدة وقد ظهر في أفلام ليست هي من نوعة المعروف ومع ذلك قدم فيها دوراً رائعاً مثل Eternal Sunshine of the Spotless Mind وكذلك في فلمه الأخير حسب علمي The Number 23 وقد قدم فيها أدواراً رائعة .. أفلام كهذه تدل على قوة الممثل ومع ذلك لم يدع مجال اختصاصه الكوميديا جانباً بل يعود لها وأخرها فلمه Fun With Dick and Jane الذي جاء له بإيرادات جيدة جداً .. لذلك أتمنى أن يقوم الممثل الجميل محمد سعد بالتنويع في أدواره ولا يجعلها كلها نسخاً بأسماء مختلفة وقد أظهر قدرة في بعض اللقطات في فلمه كركر كانت فيها دراما ممتازة وتصف قدرته لها وكانت برأيي أفضل ما بالفلم ولهذا يحتاج إلى إعطاء أفلام بألوان أخرى وأتوقع ذلك في الصيف القادم ..


إسم الفلم : كركر
بطولة : محمد سعد - ياسمين عبدالعزيز - حسن حسني
اخراج : علي رجب
النوع : كوميدي

- سمعت مع أصدقائي أن الفلم لا يلقى النجاحات المعتادة لمحمد سعد في مصر ويبدو أن فلم مرجان أحمد مرجان لعادل إمام هو صاحب النجاح الساطع هذا الصيف وقد ذكرت شركة السينما الكويتية أن الفلم سيعرض في عيد الفطر القادم ..

- شاهدت اليوم فلم التقرير للرائع المدهش دريد لحام .. كم أتمنى أن أشاهد هذه الكوميديا الراقية التي تتطرق لمشاكل المجتمع بكافة طبقاته ..

نواف

هناك 3 تعليقات:

pastel يقول...

يعني بصراحه مشاهده ( أسوأ فيلم ) في السينما (متعه بحد ذاتها ، قد لا يستشعرها الا السعوديون :(
نريد رقابه وفصل بين الجنسين و تغيير اسم السينما (لصالةالعروض المرئيه) لايهم .. المهم أن نشاهد أفلام جميلة ممتعة واضحه الفكره :(

أعود لتدوينتك عن محمد سعد ، لا اعلم حقيقه ( هيستيريا الضحك) التي اجتاحتني وانا اشاهد فيلمه (بوحه) هل لأنه جميل جداً بالفعل ام لاني اشاهده في احدى صالات السينما المصريه..؟ كانت تلك اول مصافحه لي لمشاهده محمد سعد ..
قمت بشراء افلامه اللمبي وعوكل طالبة مزيداً من الضحك لكنها لم تكن كـ (بوحه)..
لازلت متفائله به :)

Nawaf يقول...

اختي باستيل

أولاً لا اعتقد ان مشاهدة فلم سئ هو متعة بحد ذاتها لكن ربما لأنه لا يستشعرها الا السعوديين

حقيقة أ نا عن نفسي أستغرب عدم وجود سينما لديكم على الرغم من أن التفاز أصبح يزخر بما لا تسعه العين من النظر وأرى أن توجيه الشباب الى السينما أفضل من التلفاز ..
على الأقل يستطيعون السيطرة على ما يعرض على شاشاتها وهذه نقطة تضايق البعض كثيراً ..
على كل حال يمكنك أن تري النقاش الحاد في سوالف سوفت حول هذا الموضوع
http://www.swalif.net/softs/swalif12/softs168430/

بالنسبة لمحمد سعد فقد كان أفضل أفلامه بوحه وليس السبب هو أجواء السينما فقد شاهدت جميع أفلامه في السينما ..

إن أدرتي ضحك حقيقي ممتع فشاهدي أحمد حلمي فهو الأفضل برأيي ..

أرجو تكرار الزيارة أختاه :)

نواف

غير معرف يقول...

لم يعجبني ابدا هذا الشخص الذي لا أعتبره كوميديا ابدا ولا أعرف لماذا يضحك من حولي عندما يقوم بعمل حركات سخيفة لا معنى لها ولا طعم

هذا رأيي المتواضع
عمار