الخميس، ديسمبر 20، 2007

فايرفوكس 3 بيتا 2 وصل

بسم الله الرحمن الرحيم

أصدرت شركة موزيلا نسخة تجريبية ثانية من الاصدار الثالث للثعلب الناري الشهير الذي أظهر لنا بشكل كبير ما جديد النسخة النهائية الثالثة وما الذي يريد مطوريه أن يبرقون أعيننا برؤيته عند صدورها .. تم إضافة 900 تطوير عن بيتا 1 تحوي إصلاحات في الثبات والأداء والأهم تم تطوير التعامل مع الذاكرة في الجهاز وهي التي إشتكى من الفايرفوكس الكثيرين بسببها وكيف أن الفايرفوكس دائماً ما يحتل الصدارة في إستهلاك الذاكرة .. في هذا الإصدار تم إغلاق 300 ثغرة في إستخدامه للذاكرة وإصلاح 30 أخرى .. و تم إضافة الدعم لبروتوكولات الويب مثلاً عند الضغط على وصلة مثل mailto:mail@gmail.com تستطيع إستخدام مزود البريد المفضل لديك كي ترسل به الرسالة بدلاً من برنامج البريد الذي على جهازك مثل الأوتلوك .. كذلك تم إختصار وضع موقع في المفضلة حيث تم وضع نجمة بجانب العنوان عند الضغط عليها سيتم وضعه في المفضلة وبهذا أصبح بضغطه واحده بدلاً من ضغطتين وأمكن معرفة صاحب الموقع عن طريق الضغط على اللوجو (favicon) الذي بجانب العنوان في شريط العنوان.. كذلك تم تحسين تعامله مع أكواد الـCSS والـSVG الذي حسن شكل الخطوط والألوان في المواقع بشكل كبير وواضح ..

أما مدير تحميل الملفات فقد تم تطويره بشكل كبير حيث أصبح بالإمكان معرفة مكان التخزين والبحث في الملفات التي تم تحميلها ومعرفة عنوان الملف على الإنترنت والأهم أصبح يكمل التحميل بعد إنقطاع الإتصال أو إغلاق المتصفح لتثبيت إضافة أو ثيم جديد ..

طريقة عرض العناوين في شريط العنوان أصبح أجمل وأفضل حيث بمجرد كتابة جزء من العنوان سيبحث عن ماهو مطابق له في المفضلة أو المواقع التي تم الدخول لها مسبقاً ..


كذلك تم إضافة Smart Bookmarks Folder و Places Organizer للتحكم بمواقع المفضلة والتي تزورها بإستمرار وتقسيمها بشكل جيد ومنسق ..


هذه بعض مميزات الإصدار الثالث من فايرفوكس الجديد والذي لا يزال في فترته التجريبية وبالتأكيد سيضاف إليه المزيد من المميزات بلا شك وهذا يجعلنا نقف قليلاً فقط لنعلم أننا أمام متصفح قوي وذي دعم قوي من مطورين كثر حول العالم .. ولتدعم هذا المتصفح الرائع قم بنشره وتذكير الناس بمميزاته الكثيرة أولاً .. ويمكن كذلك تحميل النسخة التجريبية وتجربتها وعند إكتشاف مشكلة أو خطأ يمكن التبليغ عنها في BugZilla ويمكن مشاهدة مساهمات الناس في التبليغ عن المشاكل ::هنا::


مصادر أخرى : lifehacker , mashable , wired , arstechnica

كذلك يمكن مشاهدة هذا الفيديو المطول (10 دقائق ) من يوتوب حول الفايرفوكس الثالث

عذراً لعدم الترتيب بالموضوع ولكن عدلت حسب الإستطاعة ..

نواف

هناك تعليقان (2):

لمياء الحالمة يقول...

شكرا للمعلومات

وأخيرا راح تنحل مشكلة الميموري مانجمنت
:)

I used to hate Firefox because it used to crash a lot, actually it was not it's mistake, but I was running it in a virtual machine (VMware) with 32 MB of storage! , though IE 6.x was running smoothly there

will wait for the final release

Thank you

PrOf_FoUdA يقول...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شكرا اخوى على الخبر

وبجد الفاير فوكس ده رووووعه