الخميس، يونيو 01، 2006

Internet Explorer 7


بسم الله الرحمن الرحيم

كما يعلم البعض أن الإنترنت إكسبلورر الإصدار السابع قد تم وضع النسخة التجريبية الثانية له في الموقع الرسمي لمايكروسوفت قبل مدة ليست بالقصيرة لكي يتم تجربته ومعرفة المزايا الإضافية الجديدة في هذا الإصدار .. والجدير بالذكر أن النسخة النهائية للإصدار السابع سوف تكون متوفرة عند صدور الوندوز فيستا .. سأتحدث في هذا الموضوع عن هذه الإضافات الجديدة في المتصفح والمتطلبات الخاصة لتشغيله..

1- الشكل الجديد
New Interface
حرصت شركة مايكروسوفت في هذا الإصدار من الإكسبلورر على جعل مساحة عرض المواقع أكبر من ذي قبل وتصغير شكل الأزرار وأزالة القوائم من العرض وجعلها تظهر عند طلبها فقط .. وبالطبع كعادتها لم تتخل عن الشكل الجذاب للمتصفح بالألوان الزاهية والأزرار ذات التصميم العالي المستوى .. هذا بالإضافة إلى جعل المفضلة بشكل أفضل وبتنسيق وتحكم أعلى وتظهر بمجرد الضغط على زر المفضلة المجاور للألسنة ..

2- التصفح بالألسنة
Tabbed Browsing
نظام الألسنة أصبح مشهوراً جداً ولربما لا يخلو من أي متصفح هذه الأيام بإستثناء الأكسبلورر طبعاً والذي كان لابد من تدارك الموقع من قبله وإن كان متأخراً .. تم إضافة هذا النظام في هذا الإصدار بشكل جميل وتم وضع زر صغير بجانب الألسنة لفتح لسان جديد .. هذا كل ما في الأمر وربما لا يحتمل المزيد ..

3- خاصية البحث
Search
في أعلى المتصفح من الجهة اليمنى وبجانب شريط العنوان يوجد شريط البحث حيث يتم كتابة البحث والذهاب فوراً لرؤية النتائج ويمكن إختيار محركات البحث التي أود إستخدامها والتعديل على قائمة المحركات .. هذه الخاصية شاهدها الجميع في الفايرفوكس بنفس الشكل تماماً حتى أنها بنفس المكان من واجهة المتصفح! ..

4- جالب الخلاصات
RSS Feeds
إنتشرت خاصية الخلاصات بشكل كبير خصوصاً في مواقع الأخبار والمدونات وأصبحت مهمة للغاية لكل من يريد متابعت الجديد في كثير من المواقع دون الدخول لكل موقع ومعرفة ما إذا كان قد أضاف شيئاً أم لم يفعل .. أصبحت هذه الخاصية موجودة في الإنترنت الإكسبلورر السابع وإن كانت موجودة في معظم المتصفحات قبله .. !

5-الحماية
Security

إرتفع مستوى الحماية بشكل ملحوظ في هذا الإصدار وأصبح يقول بالتنبيه عن المواقع المشبوهة والمشكوك في أمرها وكذلك المواقع المحمية .. حتى تعرف كمتصفح إن كانت المعلومات التي تقوم بإرسالها في سرية أم أنه يمكن الوصول إليها من قبل الأخرين بسهولة .. وعادة يفترض أن يرتفع مستوى الأمان وقوة تشفير المعلومات عند إرسالها بين الأجهزة في مواقع التي تزودك ببريد إلكتروني مثل الهوتميل والياهو أو مواقع البيع والشراء مثل أمازون لذلك فهي خطوة مهمة جداً في أي متصفح .. وقد رأينا هذه الخاصية أيضاً في معظم متصفحات الإنترنت المنتشرة منذ مدة ليست بالقصيرة .. حتى إن بعض المتصفحات تخطت هذه المرحلة من الحماية منذ مدة طويلة ..

كما ترون فإن الخواص والمزايا التي تضاف إلى الإنترنت إكسبلورر السابع ليست بجديدة لدرجة أن كثير من المتصفحات جعلت هذه المزايا من الأمور الإعتيادية ليست مميزة على الإطلاق .. ومن جرب متصفحات مختلفة سيعلم أن هذا الإصدار ماهو إلا تحديث لمتصفحهم لمجرد التحديث وإضافة المزيد وليس للمنافسة بين المتصفحات وأجزم كغيري الكثير من مستخدمي الويب أن سبب إنتشار هذا المتصفح هو إنتشار نظام التشغيل وندوز الخاص بمايكروسوفت وجعلها المتصفح الوحيد والإفتراضي لهذا النظام ..


متطلبات تشغيل متصفح الإنترنت إكسبلورر السابع
- كمبيوتر بمعالج سرعته 233 ميجاهرتز أو أعلى
- ذاكرة 64 رام
- مساحة تخزينية 12 ميجابايت
- أحد أنظمة التشغيل التالية
Windows XP Service Pack 2 (SP2)
Windows XP Professional x64 Edition
Windows Server 2003 Service Pack 1 (SP1)


لتحميل النسخة التجريبية 2 لهذا المتصفح ::اضغط هنا::

نواف

ليست هناك تعليقات: